ترجمة

Yemenis’ houses are Cemeteries

ذي يزن العلوي

Shrapnel
Shrapnel is the name of the campaign. There will be many murals in several days. Each mural and each day will be discussing one of the war consequences and victims.
The war started before four years. All parties in the war including the sponsors are responsible for the destruction, death, debris, and victims. Even survivors of this war are victims, they are victims of the miserable life that the war caused.

Shrapnel campaign was launched to discuss the war and its miserable consequences. It aims to raise awareness about war and death and replace them with art and peace.
We hope this campaign could make change, to resolve conflict, and call for peace.

Today’s mural
The first shrapnel
It displays one of the war shrapnel. The war claimed so many lives, people are being killed twice, first when they get murdered, and second when they are turned to just numbers, when the world think about them just as numbers, they just know that the number of victims has increased.
We want to show the world the suffering of our people. They are not only numbers.

الحرب حولت منازل اليمنيين إلى مقابر .

حملة “شظايا ”
منذ 4 سنوات والحرب ما زالت مشتعلة في اليمن ,في كل المناطق , وهذا بسبب كل أطراف الحرب والمشتركين فيها , والداعمين لها . هذه الحرب خلفت الكثير من الدمار, والركام ,والموت , ضحايا الحرب يسقطون ويتساقطون يوم بعد يوم ,من غير توقف . والناجين من الحرب ,أصبحت حياتهم فارغة وقبيحة , الضمير غاب ,والأخلاق تختفي .
الحرب لها أثر كبير حتى من ناجين الحروب ,الذين يمكن أن نصفهم بأنهم ضحايا حرب بشكل آخر .
الموت هو السائد في هذا البلد ,ولا يوجد مفر من الحرب .
لذلك اطلقت حملة “شظايا “التي تهدف إلى التطرق إلى هذه الحرب وأثارها المأساوية , وتصوير قضايا الحرب بشكل موضوعي وهادف نحو تغيير الناس ومدهم بثقافة مغايرة من ثقافة الحرب والموت هي ثقافة الفن ,والسلام ,وأيضا مناقشة الفن وتطرقة نحو مواضيع الحرب, ومد الناس بوعي اجتماعي .
نتمنى أن تصيب شظايا الفن قلوب الناس وعقولهم , للتوقف عن مناصرة هذه الحرب , وعن اهمية العمل للوصول إلى السلام. وفي الحال يجب أن نبدأ بفض النزاع .والدعوة لبناء السلام .
الشظية الأولى”
جدارية تعرض شظية من شظايا الحرب وسقوط الكثير من البشر في هذه الحرب , الإنسان يقتل مرتان في الحرب ,مرة عندما يقتل في الحرب , ومرة أخرى عندما يتحول لمجرد رقم وتتجرد ذاتة ,و كلما سقط ضحايا اكثر هو فقط ارتفاع في إحصائية حصر عدد الضحايا . لذالك يصبح الموت عاديا , ويصبح موت الإنسان مجرد حصيلة حسابية .
ندعوا في هذه الجدارية إلى أن تتوقف جميع الأطراف المتنازعة والمشتركين والداعمين لهذه الحرب من التوقف من العد , أرواح الناس ليست مجرد أرقام بالحبر

*ترجمة شمسان العلوي

اظهر المزيد
جميع الحقوق محفوظة لـ منشور برس2018©. انشاء وترقية MUNEER