ادب وثقافة

3 دور نشر يمنية تشارك في معرض القاهره الدولي للكتاب

 افتتحت الدوره الــ  50 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب ،وخلافا لما كان متوقع  شاركت اليمن بـ 3 دور نشر ، حسب مانشرته وزارة الثقافه اليمنية .

وقد شاركت كل من وزارة الثقافة اليمنية، ومكتبة خالد بن الوليد، ومؤسسة أروقة للدراسات والترجمة والنشر، بما يزيد على ألفين من عناوين الكتب اليمنية في مختلف العلوم والفنون يحتل منها المجال الأدبي الحيز الأكبر.

وقد قدمت الجهات المشاركة إلى جانب الكتاب القديم، عناوين حديثة وخاصة في مؤسسة أروقة ومكتبة خالد بن الوليد، كما أن دور نشر أخرى مصرية وعربية أتاحت في أجنحتها حيزا للكتاب اليمني كالهيئة العامة المصرية للكتاب، ومكتبة مدبولي وقصور الثقافة وغيرها.

ولم تقتصر المشاركة اليمنية في المعرض على دور النشر فقط، ولكنها امتدت إلى فعاليات أخرى حيث شمل البرنامج المصاحب للمعرض فعاليات يشارك فيها عدد من الأدباء والكتاب اليمنيين، ومن ذلك حفلات توقيع لبعض الإصدارات الأدبية والقصصية منها بوجه خاص.

يذكر أن جامعة الدول العربية حلت ضيف شرف هذه الدورة للمعرض، واختارت الهيئة المصرية العامة للكتاب المنظمة للمعرض الدكتور ثروت عكاشة، والكاتبة سهير القلماوي، شخصيتين لهذا العام.

ويشارك فى المعرض 35 دولة منها 10 دول أفريقية و16 دولة من آسيا و7 دول من أوروبا و2 من الأمريكتين.

ويبلغ عدد دور النشر المصرية المشاركة فى هذه الدورة 579 ، بإجمالى عدد أجنحة 723 للعرض والبيع، كما أن إجمالى عدد الناشرين بلغ 1274ناشرا، بما يقرب من 800 ألف عنوان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لـ منشور برس2018©. انشاء وترقية MUNEER