أخبار وتقارير

وكيلة المحافظ للشؤون الصحية تدشن فعاليات ” اللون حياة ” بمناسبة اليوم العالمي للسرطان

11 فبراير _ تعز

أقامت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان اليوم بتعز فعالية “اللون حياة ” بمناسبة اليوم العالمي للسرطان وتزامنا مع الاسبوع الخليجي للتوعية بالسرطان.

الفعالية التي حضرها وكيلة المحافظة للشؤون الصحية الدكتورة / إيلان عبد الحق ومدير مكتب الصحة العامة والسكان لتعز الدكتور / راجح المليكي نضمت بالتعاون مع رابطة الفنون التشكيلية اليمنية .

واكدت الوكيلة ايلان في كلمة لها عن اهمية دعم مرضى السرطان والوقوف الى جانبهم مشيدة بالجهود الإنسانية التي تقدمه الموسسة الوطنية للسرطان و مستشفى الأمل.

معتبرة ان وجود مثل هذه المشاريع الإنسانية لها أهمية كبيرة في إنقاذ حياة الكثير من اليمنين أطفال ونساء ورجال مشيرة بهذا الصدد ان إعداد الإصابات بمرض السرطان الخبيث تتزايد يوما بعد يوم مشددة اهتمام وودعم وزارة الصحة العامة و السلطة المحلية الى جانب الموسسة الوطنية ومستشفى الامل بالدعم والرعاية.

وتخلل الحفل الذي اقيم بهذا المناسبة فعاليات متنوعة قدم فيها عدد من الفنانين رسوماتهم ولوحاتهم إهداء لروح زميلتهم الفنانة ايمان عبده قريه متبرعين بمقابل بيع اللوحات لصالح علاج المرضى.

كما شهدت الفعالية عدد من الفقرات الفنية ونماذج من الرسومات التي نفذها عدد من المبدعين بشكل مباشر تشاركت فيه عدد من الفنانات مع عدد من الاطفال المصابين بالرسم المباشر

وفي الختام شملت الفعالية فقرات مختلفة قدم من خلالها رسم مباشر وبمشاركة عدد من الأطفال المرضى..
الجدير ذكره أن المزاد على اللوحات المشاركة وعلى رأسها لوحة الفنانة الراحلة إيمان القرية سيستمر من خلال صفحة الفيسبوك للموسسة الوطنية للسرطان اعتبارا من مساء الغد ..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لـ منشور برس2018©. انشاء وترقية MUNEER