تقاريرمحلية

منظمة الصحه العاميه وفاة 166 مواطنا يمنياً بمرض الكوليرا

11 فبراير

اظهرت تقارير اخيره لمنظمة الصحة العالمية اليوم الاثنين عن وفاة 166 مواطنا يمنيا جراء إصابتهم بمرض الكوليرا في مختلف مناطق البلاد منذ بداية عام 2019.
وذكرت وكالة الانباء الكويتية كونا أنه تم تسجيل 97101 حالة اصابة بالاسهالات المائية الحادة المسببة للمرض من بداية العام وحتى 14 مارس الجاري.
وتصدرت محافظة إب وسط اليمن عدد الوفيات بالجائحة الجديدة لوباء الكوليرا مسجلة 33 حالة وفاة تلتها ريمة 26 حالة وذمار 20 حالة ثم عمران وصنعاء 15 و 14 حالة وفاة على التوالي.
ولفتت المنظمة الى ارتفاع معدلات الوفيات في أوساط النساء بوفاة 86 حالة من أصل 50395 اصابة مثلت 9ر51 بالمئة من إجمالي الحالات المشتبهة بالمرض.
وبينت أن كبار السن والأطفال هم الفئات العمرية الأكثر عرضة للوفاة تبعا للإصابة بالمرض.
وتزداد المخاوف من تفشي موجة ثالثة من وباء الكوليرا مع دخول موسم الأمطار وتدهور الخدمات الصحية.
وقال أحد مستشاري مكتب المنظمة في اليمن والذي فضل عدم ذكر اسمه في تصريح لكونا أن المرض الان مستوطن في معظم مناطق البلاد ما يعني أنه سيستمر في الظهور لسنوات.
وبين أن مكافحة الوباء تقتضي تحسين شبكات المياه والصرف الصحي وتوفير مياه صالحة للشرب وتحسين البنى التحتية وزيادة التوعية بأهمية النظافة الشخصية والتخلص الامن من المخلفات والنفايات.
يذكر أن منظمة الصحة العالمية سجلت 2743 حالة وفاة بالكوليرا من اصل قرابة مليون و400 ألف اصابة منذ تفشي الوباء في اليمن في ابريل 2017 وحتى نهاية عام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لـ منشور برس2018©. انشاء وترقية MUNEER