أخبار محلية

مستوصف ابن رشد يدشن المخيم الطبي المجاني الأول في مدينة التربة

11 فبراير _ التربة

دشن صباح الاثنين المخيم الطبي الاول للعلاج المجاني في مدينة التربة مديرية الشمايتين جنوب مدينة تعز

ويستقبل المخيم حالات النساء والولادة والباطنية والاطفال.

وقال النائب الإداري للمستوصف خالد محمود” المخيم الطبي يستمر لمدة خمسة أيام تبدأ من الأثنين في محاولة يقدمها المستوصف للتخفيف على المواطنين وتوفير العلاجات المجانية نظرا للصعوبات الحياتية والمالية التي يعانيها سكان المديرية في ظل الظروف الراهنة.”.

وأضاف محمود”تمتلك كلية ابن رشد الصحية بالإضافة للمستوصف اجهزة حديثة ونموذجية لتأهيل الطلاب وخدمة المرضى ونتطلع لإستضافة مخيمات طبية أخرى”.

المخيم الذي يقيمه مستوصف ابن رشد النموذجي برعاية عدد من الشركات الدوائية شهد توافدا ملحوظا للمرضى في يومه الأول

وقالت فوزية مهيوب احدى المستفيدات من الخدمة ” لا نستطيع العلاج بسبب غلاء الأسعار وقد قدم هذا المخيم لنا فرصة جيدة في التشخيص والعلاج المجاني ايضا”

ويقدم المخيم خدمات متعددة تتنوع بين التشخيص باستخدام اجهزة متقدمة واجراء الفحوصات وصرف الادوية وجميعها خدمات مجانية بحسب ادارة المخيم والمرضى الوافدين”.

ويوضح عبد الرحيم احد المستفيدين اثر الخدمة التي يقدمها المخيم بالقول “اثار تدهور العملة على ضعفاء ومتوسطي الدخل صعبة ومؤلمة و قد تصل مبالغ المعاينات والفحوصات والعلاج إلى ثلاثين وأربعين ألف مايعني ان المخيم يقدم خدمة ذات قيمة فعلية بالنسبة للمرضى”.

وتعد الشمايتين المديرية الاعلى كثافة سكانية في محافظة تعز كما انها ماتزال قبلة النازحين من مختلف المحافظات بسبب الحرب ما سبب ضغطا على القطاع الصحي ضاعف معاناة المرضى وقلص فرص الحصول على خدمة صحية متكاملة

وتشهد المؤسسات الطبية في المديرية تناقصا مستمرا كفاءة الخدمة بسبب الزحام من ناحية ونقص الادوات والمواد الطبية من ناحية اخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لـ منشور برس2018©. انشاء وترقية MUNEER