محلية

طلبة اليمن يواصلون الاضراب في مبنى السفارة في الرباط

11 فبراير / متابعات خاصة

يواصل الزميل الصحفي وطالب الدكتورة هلال الجمرة ومجموعة من الطلبة اليمنيين المبتعثين اعتصامهم المفتوح داخل مقر السفارة اليمنية في العاصمة المغربية الرباط احتجاجا على اسقاط مستحقاتهم المالية.

وقال هلال منذ يناير، انتظر استلام مستحقاتي للربع الاول، للسنة المالية 2018. وقبل أيام تم ابلاغي، بأن هذه المستحقات اسقطت بدون أي وجه حق وبدون مبرر قانوني.

واوضح هلال في منشور على صفحته في موقع التواصل الجتماعي ” فيسبوك” لست الوحيد الذي اسقطت مستحقاته، لكن هناك ترهيب وتخويف تمارسه السفارة وسط الزملاء، ومماطلة وتسويف بشأن الحقوق. ما حققته سفارتنا خلال هذه الفترة، هو تعزيز الصراع والفرقة والنزعات المناطقية والجهوية ومذهبية.

واضاف قبل أيام، رفضت من أصدقاء لي يحشدون الان للتضامن معي على أساس “مناطقي وجهوي”، وهذا الشيء الذي طالما أثار اسمئزازي ولازال وسيظل، كونه يمثل عصبية مقيتة ولا يمكن اعتباره طلبا لحق، قدر مايعبر عن توسل لامتياز على اساس مناطقي، تنتهجه منظومة السلطات الحاكمة سواء الشرعية أو “الحوثي” كتعبير عن التمثيل الطائفي والمناطقي.

واردف “استجبت لوعد جديد من قبل السفير عز الدين الاصبحي، لي ولمجموعة من زلائي باعتماد مستحقاتنا في الربع الثاني مع الاستمرارية على ان تصرف لنا سلفة حتى يتم تحويل الربع الثاني”.

ومضى بالقول “جئت على الموعد لكن السفير يتعامل مع طلاب الدكتوراة كما لو انهم لم يغادروا الحضانة تسويف ووعود جديدة”.

وفي الوقت الذي يعيش فيه المبتعثيين والطلبة اليمنيين اوضاعا غاية في السوء في مختلف البلدان جراء تاخر مستقاتهم المالية، اتهمت السفارة اليمنية في الرباط المعتصمين “بالحوثية” وفقا لما قال الجمرة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لـ منشور برس2018©. انشاء وترقية MUNEER