أخبار العالم

طلاب اليمن في روسيا يحتفلون بعيد موكا ويؤكدون تمسكهم بالهوية اليمنية الخالصة

11 فبراير _ موسكو


أحتفلت رابطة الطلبة اليمنين اقليم روستوف-روسيا بالذكرى الثالثة لعيد الموكا والذي يوافق الثالث من شهر مارس الجاري، وفِي الحفل الذي حضره طلاب من جنسيات مختلفة وبعض المسؤولين الروس في الجامعات عّرف طلاب اليمن الحاضرين بأنواع البن اليمني المختلفة ومكانة اليمن التاريخية، وجددوا تمسكهم بهويتهم اليمنية الخالصة رافضين كل الاعمال التي تنتقص من اليمن أرضاً وإنساناً.
وفِي الحفل تم عرض فيديوهات تعريفية باللغة الروسية واُخرى بالعربية تضمنت شرحاً تفصيلياً عن جودة البن اليمني وأنواعه ومكانته التاريخية وشهرته على مر العصور.
وتخلل الحفل فقرات فنية ورقصات شعبية وعرض لمختلف الأزياء الشعبية اليمنية.
وعبر الحاضرون من الأشقاء العرب والاصدقاء الروس بسعادتهم في التعرف عن قرب على الثقافة اليمنية، وفِي كلمة للمسؤولة الثقافي في الجامعة الجنوبية الفيدرالية يلينا ديك عبرت عن شكرها لقيادة الرابطة لدعواتها وتحدثت عن أهمية احياء مثل هذه الفعاليات التي تعزز الصداقة بين الشعوب وقامت بتكريم قيادة الرابطة والذين بدروهم شكروا حضورها وأكدوا استعداداهم للمشاركة في الفعاليات الثقافية المختلفة التي تنظمها المدارس والجامعات في اقليم روستوف.
وفِي كلمة لممثل المركز الثقافي السوري جلاء الخطيب عبر فيها عن إعجابه بالفعالية وسعادته بالحضور وتحدث عن أهمية التنسيق والتعاون بين الطلاب من مختلف الجنسيات.
وفِي الختام تمت دعوة الحاضرين لتذوق أنواع مختلفة من البن اليمني الأصيل، وكذلك أنواع مختلفة من الحلوى والتقاط صور تذكارية، وتم تكريم الطالبات وتوزيع الهدايا احتفالاً بيوم المرأة العالمي الذي يوافق الثامن من مارس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لـ منشور برس2018©. انشاء وترقية MUNEER