غير مصنف

طلاب اليمن في روسيا: السفير الوحيشي يمارس العدائية تجاه الطلاب #بيان

11 فبراير_ خاص

قال بيان صادر عن اللجنة التحضيرية للاتحاد العام للطلبة اليمني في روسيا أن السفير الوحيشي يمارس العدائية تجاه الطلاب وبصورة غير مفهومة .

موضحا قيام السفير أحمد الوحيشي على شق الحركة الطلابية وبث الفرقة ونشر الخلافات بين الطلاب وتفريخ كيانات مشبوهة تعمل لصالحه وضد الحكومة الشرعية والطلاب ، مؤكدين أن هذه المشاريع ستشفل أمام وعي الطلاب وتلاحمهم.

وأكد البيان قيام السفير باستدعاء الشرطة الروسية لفض اعتصامهم ، واستخدمت الغاز المسيل للدموع وسجن العديد من الطلاب ، وحصارهم داخل مبنى السفارة ، وإغلاق التدفئة عنهم في الطقس البارد ومنع إدخال الأكل لهم ، بالإضافة إلى عدد من الاستفزازات الغير مقبولة ، وعدم تعاونه أو سعيه لأي حلول معقولة وتعمده خلق التوترات والمشاكل ، بحسب البيان .

نص البيان الصادر اللجنة التحضير للاتحاد العام للطلبة اليمنيين – روسيا : بـيــــــان في خضم المعاناة التي يواجهها الطلاب اليمنيين الدارسين في روسيا الإتحادية بسبب إسقاط أسمائهم من المنحة المالية للربع الأول ٢٠٢٠م بطريقة تعسفية، وبسبب الممارسات العدائية من قبل سعادة السفير أحمد سالم الوحيشي تجاه الطلاب، تفاجأ الوسط الطلابي اليوم بصدور بيان رديء إملائياً ومضموناً ينتحل صفة تمثيل الطلاب ويعمل على تلميع السفير الوحيشي والإشادة بممارساته اللإنسانية والغير مسؤولة تجاه الطلاب بصورة مستغربة!، ويتهم البيان المزعوم الطلاب المطالبين بحقوقهم بأن لهم أهداف شخصية ويتهمهم بتعطيل عمل السفارة، ونظرا لهذه الإدعاءات نوضح الآتي:

1- الجميع يعرف أن رابطة الطلبة اليمنيين في روسيا هي الممثل الشرعي والوحيد للطلاب والدارسين في في روسيا الإتحادية منذ عام ١٩٦٣م وبصورة قانونية والتي انبثق عنها تشكيل”اللجنة التحضيرية للإتحاد العام للطلبة اليمنيين في روسيا” التي احتوت في إطارها على “21 رابطة” تمثل جميع المدن الروسية الـ21 التي يتواجد بها الطلاب اليمنيين.
2- عمل السفير وبصورة بدائية على شق الحركة الطلابية وبث الفرقة ونشر الخلافات بين الطلاب وتفريخ كيانات مشبوهة تعمل لصالحه وضد الحكومة الشرعية والطلاب، ونحن نثق أن هذه المساعي ستفشل أمام وعي الطلاب وتلاحمهم.
3- نؤكد أن السفير يمارس العدائية تجاه الطلاب بصورة غير مفهومة، من استدعاء للشرطة الروسية واستخدام الغاز المسيل للدموع وسجن العديد من الزملاء بتوجيهات مباشرة منه وكذلك حصار الطلاب داخل السفارة وإغلاق التدفئة عنهم في الطقس البارد ومنع إدخال الاكل لهم والعديد من الاستفزازات الغير مقبولة وعدم تعاونه أو سعيه لأي حلول معقولة وتعمده خلق التوترات والمشاكل.
4- أصدرت السفارة بيان تؤكد فيه إيقاف العمل في السفارة في 16-10-2020م بحجة فيروس كورونا وحتى الآن، وليس صحيحا أن الطلاب سبب في إغلاق السفارة أو إعاقة العمل فيها مطلقا، بل أن السفير منع حتى الدبلوماسيين من دخول السفارة وليس نحن.
5- منذ أكثر من شهر ونحن متواجدين في السفارة نطالب بحقوقنا ولم نسمع ولاهمسة تضامن من هذه الكيانات المشبوهة والمسيرة لخدمة شخص السفير والبعيده عن العمل الطلابي، وعندما اصدرت بيانها المزعوم بعد شهر من المعاناة استيقظت بكيل الإتهامات للطلاب والإشادة بالسفير!.
إننا في اللجنة التحضيرية للإتحاد العام للطلبة اليمنيين في روسيا نهيب بكل الزملاء الطلاب والدارسين في روسيا أن يجعلوا مثل هكذا أحداث سبيلاً لترسيخ قيم الحق والتحلي بالصبر والمسؤولية وعدم الالتفات للأصوات المشوشة. نحمل وزارة التعليم العالي مسؤولية المعاناة التي نتعرض لها منذ شهر بسبب إجراءاتهم التعسفية باسقاط المنحة المالية عن 113 طالبا وطالبة في روسيا. ونحمل السفير أحمد سالم الوحيشي المسؤولية الكاملة عن كل الممارسات العدائية واللامسؤولة ومن خلفه وزارة الخارجية والتي نطالبها بتحمل مسؤوليتها بفتح تحقيق بصورة عاجلة في كل الانتهاكات التي نتعرض لها وليقدروا صبرنا فللصبر حدود.

عاشت الحركة الطلابية حرة ابية موحدة،،،

صادر عن اللجنة التحضيرية للإتحاد العام للطلبة اليمنيين – روسيا
موسكو- 12-11-2020م

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لـ منشور برس2018©. انشاء وترقية MUNEER