أخبار محلية

صحفي يمني يتبرع بتكاليف عرسه للجبهات

11 فبراير _ خاص

أعلن صحفي يمني من محافظة تعز (جنوبي غرب اليمن ) تبرعه بتكاليف عرسه لصالح جبهات القتال وعدد من الأسر الفقيرة في مديرية جبل حبشي .

وقال الصحفي عمر الشارحي في منشور له على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك رصده 11 فبراير انه يعلن تبرعه بتكاليف عرسه المالية لصالح مجموعة من الأسر الفقيرة والنازحة، واستقطاع جزء من المبلغ لصالح أسرة الشهيد عبدالعزيز ثابت قحطان والذي قضى حياته شهيدا وهو يقوم بواجبه الوطني في حراسة القرية .

وأعلن الشارحي تقديم الذبيحة التي كانت مخصصة للضيوف هبة للمقاتلين البواسل في جبل حبشي .

نص منشور الصحفي عمر الشارحي والذي رصده موقع 11 فبراير الاخباري :

اعزائي جميعًا

كان مقررٌ لي أن أقيم حفل زفافي (الوليمة) يوم غدٍ الأربعاء (9 مارس) في مسقط رأسي قرية الأشروح بأطراف جبل حبشي، وكنت قد اعددت لهذا الفرح الأول والأهم في حياتي منذ فترة طويلة؛ لكن الوضع الحاصل في المنطقة الان مع اشتداد المواجهات ضد الحوثيين انطلاقا من الأشروح دفعني للتفكير في الأمر مجددا، خاصة وأن المليشيا تطلق وبشكل مفاجئ قذائفها على القرية من مديرية مقبنة المجاورة ومنطقة الكدحة، وأخشى أن يُستهدف الضيوف سواء بشكل متعمد أو بقذيفة عشوائية، ولأنني لا أرغب في أن أرى يوم فرحي يتحول إلى مأساة وكارثة قررت التخلي عن هذا اليوم الذي انتظرته منذ زمن، وإلغاء العرس في البلاد بشكل كلي..

  • أما التكاليف المالية التي كنت قد خصصتها لهذه الفرحة قررت توزيعها لمجموعة من الأسر الفقيرة والمحتاجة والنازحة في المنطقة، واستقطاع جزء من هذا المبلغ لأسرة الشهيد عبد العزيز ثابت قحطان الذي قضى منذ أيام شهيدًا وهو يحرس قريتنا مرابطًا على ثغورها وترك من خلفه طفل وزوجة..
  • وفيما يخص الذبيحة التي كانت مخصصة غداءًا للضيوف بحسب التقاليد المتعارف عليها في أعراسنا بجبل حبشي، فقد قررت ايضا تقديم هذه الذبيحة لتكون هبةً للمقاتلين البواسل في جبهة الأشروح، الذين حرروا قريتنا وقدموا في سبيل حماية أهلنا أسمى معاني التضحية، ولهذا سنعد لهم وجبة الغداء يوم غدٍ الأربعاء..

• أما من كان قد اعد نفسه لمشاركتي فرحي، فإنني أدعوه للمشاركة في الزفة التي ستتم بعد غدٍ الخميس بمدينة تعز، انطلاقا من فندق الامتياز في منطقة الحصب حيث منطقة التجمع أيضا، وصولا إلى منزلنا الكائن أسفل مستشفى الكرامة (مركز شفاك حديثا) حيث سينطلق موكب الزفاف عند الساعة السابعة مساء أي بعد صلاة العشاء…

ثم اللهم نصرًا وتوفيقًا وسعادةً وحبا…

عُمَر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لـ منشور برس2018©. انشاء وترقية MUNEER