أخبار وتقارير

رئيس الوزراء يستقبل في العاصمة المؤقتة عدن السفير الفرنسي لدى اليمن

11 فبراير _ متابعات

استقبل رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، سفير جمهورية فرنسا الصديقة لدى اليمن جان ماري صفا، حيث جرى مناقشة مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية والدور الفرنسي الثابت لدعم الحكومة والشعب اليمني، على المستوى الثنائي والأوروبي والدولي.

وتطرق اللقاء إلى التحركات الأممية والدولية نحو إحلال السلام في اليمن، والمواقف الحوثية الرافضة لكل الجهود ومقابلتها بمزيد من التصعيد بايعاز من النظام الإيراني، وتطورات ملف ناقلة النفط صافر على ضوء الخطة الأممية المعدة التي وافقت عليها الحكومة ورفضتها مليشيا الحوثي، إضافة الى مجالات الدعم الضرورية لمساندة جهود الحكومة في هذه الظروف وخاصة في الجوانب الاقتصادية والإنسانية ودعم سياسة الإصلاحات العامة.

وأشار رئيس الوزراء الى ثقة الحكومة والشعب اليمني في دعم الاشقاء والأصدقاء لجهود الحكومة والإصلاحات التي تنفذها للتغلب على التحديات القائمة خاصة في الجانب الاقتصادي، بالتوازي مع المعركة العسكرية لاستكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.. مؤكدا إن الزيارات الدولية إلى العاصمة المؤقتة عدن تعبير عن دعم المجتمع الدولي للحكومة وعملها وتعزيز آفاق الشراكة .. وقال “هناك اشارات مهمة من الاشقاء والأصدقاء والأمم المتحدة والمجتمع الدولي عن الدعم الاقتصادي للحكومة، وحريصون على وجود رؤية موحدة مع الحكومة للعمل في هذا الملف”.

ولفت الدكتور معين عبد الملك ، إلى أن الحكومة تركز في مسار الإصلاحات على القطاعات التي لها اثر بشكل مباشر على حياة المواطنين، خاصة في الجوانب الاقتصادية والمعيشية والخدمية، إضافة إلى قطاعي التعليم والصحة، والعمل على بلورة مسار خاص للعمل مع المجتمع الدولي لدعم هذه الجوانب بصورة فعالة ومستدامة.

وأكد رئيس الوزراء ان موافقة الحكومة على المقترح الاممي الخاص بخزان صافر النفطي لتفادي الكارثة الوشيكة يقطع كل الذرائع على ميليشيا الحوثي، ويتطلب من المجتمع الدولي استخدام كل أدوات الضغط لحل المشكلة، وعدم السماح للحوثيين بمزيد من المماطلة وابتزاز المجتمع الدولي في هذا الملف.. مشيرا إلى تماسك رؤية المجتمع الدولي حول السلام في اليمن وأهمية استعادة الدولة وانهاء الانقلاب.

بدوره جدد السفير الفرنسي، موقف بلاده الثابت في دعم الحكومة والشعب اليمني، وحرصها على تحقيق مسار السلام تحت مظلة الأمم المتحدة.. مؤكداً إدانة فرنسا الشديدة لاستمرار التصعيد الحوثي واستهداف الاعيان المدنية في الإمارات والسعودية والمدنيين في اليمن.

حضر اللقاء وزير النفط والمعادن عبدالسلام باعبود.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لـ منشور برس2018©. انشاء وترقية MUNEER