أخبار وتقارير

تحالف دعم الشرعية: 430 صاروخًا باليستيًا و851 طائرة مسيرة أطلقتها جماعة الحوثي باتجاه السعودية

11 فبراير _ متابعات

قال العميد الركن تركي المالكي، المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية، إن التحالف تصدي لمحاولات جماعة الحوثي الفاشلة لاستهداف السعودية، مضيفا أن الجماعة اتخذت من مطار صنعاء نقطة لإطلاق الصواريخ الباليستية، لافتا إلى أن التحالف يمتلك أدلة على استخدام الجماعة مطار صنعاء لأهداف عسكرية.

وأوضح المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية، خلال مؤتمر صحفي له اليوم، أن الجماعة منعت التصاريح لهبوط طائرات الأمم المتحدة، مؤكدا أن التحالف ركز في عملياته عدم تأثر القدرة التشغيلية لمطار صنعاء، مشيرا إلى أن قصف التحالف لمطار صنعاء استهدف مخزنا للمسيرات.

وأشار إلى أن الجماعة أطلقت 851 طائرة مسيرة تجاه السعودية، مضيفا أن الجماعة أطلقت 100 زوق ودمرها التحالف، منوها إلى أن الجماعة هددت الملاحة البحرية بأكثر من246 لغما بحريا، مشيرا إلى أن 430 صاروخا باليستيا أطلقتها الجماعة باتجاه السعودية.

وأكد أن جهود التحالف أسهمت فى تأمين الملاحة فى البحر الأحمر، مشيرا إلى أن جماعة الحوثي فسرت صبرنا الاستراتيجي بطريقة خاطئة.

ولفت المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية، إلى أن العديد من المبادرات قُدّمت من أجل حل سياسي شامل ولكن الحوثيين رفضوها، مؤكدا أن التحالف لديه القدرة للرد على عبث جماعة الحوثي ولديه أيضا النفس الطويل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لـ منشور برس2018©. انشاء وترقية MUNEER