أخبار وتقارير

الوكيل جامل يدشن المرحلة الأولى من حملة إزالة محطات الوقود العشوائية بتعز .

11 فبراير _ خاص

بتوجيهات من محافظ محافظة تعز الاستاذ “نبيل شمسان” قام وكيل المحافظة المختص بشؤون مديريات المدينه الشيخ “عارف جامل” بمعية مساعد مدير الأمن لشؤون الشرطة العقيد “نبيل الكدهي” ومدراء أمن وأشغال مديريات المدينه “المظفر والقاهرة وصالة” وبحضور مدير عام شركة الغاز بالمحافظة المهندس “بلال القميري” وعدد من هندسي الشركة بتدشين المرحلة الأولى بحملة ازالة محطات الغاز المخالفة من شوارع المدينة التي ينفذها فروع مكاتب الأشغال بالمديريات ومدراء أمن المديريات بالتنسيق مع فرع شركة الغاز بالمحافظة .

وشدد الوكيل “جامل” على إزالة المحطات العشوائية بالمحافظة والمديريات .. مبيناً أن الحملة تأتي في إطار مكافحة هذه الظاهرة وأضرارها على البيئة والمجتمع.

وأكد الحرص على الحد من العشوائيات، خاصة ما يتعلق بانتشار محطات الغاز الغير مرخصه التي تهدد حياة المواطنين .. حاثاً على مضاعفة الجهود للحد من هذي الظاهرة وتعزيز الرقابة والتفتيش .

وأوضح “جامل” أن الحملة تأتي تنفيذاً لتوجيهات محافظ المحافظة والتي تستهدف المحطات المخالفة في مديريات المدينه كمرحلة أولى .. وقال” إنه تم رصد الكثير من المحطات العشوائية المخالفة بتلك المديريات يجري العمل على إزالتها “.

ودعا الراغبين الاستثمار وفتح محطات بيع الغاز الالتزام باستخراج تصاريح رسمية وقانونية من شركة الغاز .. لافتاً إلى أن التعامل مع محطات الغاز يتطلب الالتزام بالمعايير والإجراءات الدولية للسلامة.

وبين الوكيل “جامل” أن الحملة مستمرة حتى الانتهاء من رفع العشوائيات والمخالفات كافة .. موضحاً أن الحملة سوف تشمل خلال الايام القادمه محطات البترول المخالفة وكذلك رفع الأسواق المخالفة والبسطات والأكشاك المخلة بالمظهر الحضاري لمدينة تعز .

وكان وكيل المحافظة الشيخ “عارف جامل” قد عقد صباح اليوم اجتماعا موسع ضم مدراء عموم مديريات المدينه وفروع مكتب الاشغال ومدراء أمن المديريات ومدير عام صندوق النظافة التحسين بالمحافظة الاستاذ “صادق الطويل” بحضور مساعد مدير الأمن لشوؤن الشرطة العقيد “نبيل الكدهي” ومدير عام شرطة السير بالمحافظة العقيد “عبدالله راجح” لمناقشة البدء بتنفيذ حملة إزالة جميع محطات الغاز والبترول العشوائية المنتشرة في حارات وشوارع المدينة .

وخلال الاجتماع وجه الوكيل “جامل” إنذاراً أخيراً لأصحاب طرنبات البترول والغاز العشوائية وتحديد مدة زمنية لرفعها وأضاف من يتهاون سيعرض نفسه لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة ..

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة فنية بإشراف شركة النفط لفك ونقل طرنبات البترول والغاز بطريقة آمنة وتشكيل لجنة من السلطة المحلية والأمنية بالتنسيق مع مدراء عموم مديريات المدينة ومكتب الأشغال والجهات ذات العلاقة لوضع آلية مشتركة لإزالة البناء العشوائي ومحطات البترول والغاز المخالفة وعدد من العشوائيات التي تشوه مظهر المدينة وتؤدي إلى عرقلة حركة السير والازدحام المروري .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لـ منشور برس2018©. انشاء وترقية MUNEER