محلية

المخلافي : علاقات الاشتراكي اليمني مع الشيوعي الصيني ممتده منذ أكثر من نصف قرن

11 فبراير / خاص

أكد نائب الامين العام للحزب الاشتراكي اليمني الدكتور محمد المخلافي على إن علاقات الحزب الاشتراكي اليمني مع الحزب الشيوعي الصيني تاريخة طويلة امتدت لاكثر من نصف قرن.. موضحا ان الثورة الصينية كانت احدى اهم عوامل الالهام لمناضلي الحزب الاشتراكي اليمني في صياغة العديد من الافكار والبرامج ذات الصلة بالتطور السياسي والاقتصادي التي قادها الحزب الاشتراكي منذ التاسيس في اكتوبر من العام 1978م ، وقبل ذلك قاد هذا التعاون التنظيم السياسي للجبهة القومية والى جانبها أحزاب اليسار الأخرى.

جاء ذلك في الكلمة التي القاها اثناء الدورة الثانية لمؤتمر الحوار بين الحزب الشيوعي الصيني واحزاب الدول العرب، التي تقام حاليا في الصين.

وقال نائب امين عام الاشتراكي” في اليمن وفي الحزب الاشتراكي اليمني تحديداً قد استفدنا من التجربة الرائدة للصين وبدأنا الانفتاح على مختلف القوى الوطنية والقومية والعالمية منذ أواخر الثمانينات وجسد ذلك في برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي والسياسي في جنوب اليمن ثم جسدت فكرة الانفتاح والتغيير المتدرج والسلمي في برنامج الحزب الجديد المقر في مؤتمر الحزب الرابع 1999 والمعدل في مؤتمره الخامس عام 2005.

وافاد “نتطلع الى مزيد من الشراكة والتعاون مع الرفاق في الحزب الشيوعي الصيني وفي مختلف المجالات الفكرية والسياسية والاقتصادية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لـ منشور برس2018©. انشاء وترقية MUNEER