تقارير

القوات الحكومية تتقدم في ريف تعز وتعلن تحرير مناطق جديدة

11 فبراير _ خاص

حققت القوات الحكومية في محافظة تعز ،وسط اليمن تقدما وبسط سيطرة على مزيدا من المناطق في عدة محاور وجبهات قتالية كانت تسيطر عليها مليشيات الحوثي الانقلابية .

مصادر عسكرية قالت ان القوات الحكومية مسنودة بالمقاومة حققت اليوم الثلاثاء تقدما كبيرا في معاركها الدائرة مع ميلشيا الحوثي، وتمكنت القوات الحكومية من تحرير مركز منطقة الكدحة وجبل الممطار الاستراتيجي وتوسيع دائرة المناطق التي تم استعادة السيطرة عليها في ريف المحافظة غرب المدينة.

المصادر اشارات إلى أن القوات الحكومية تقدمت من عدة محاور رئيسية هي الكدحة والتي كانت تعد معقل للحوثيين غرب المحافظة ، وكذا منطقة القوز في جبل حبشي.

وأكدت المصادر أن مليشيات الحوثي الانقلابية تكبدت خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، لافتا إلى أن المليشيات فرت من مواقعها تاركة جثث قتلاها ممن غرر بهم في الشعاب والجبال .

المصادر اكدت أن القوات الحكومية والمقاومة وصلت إلى سوق الكدحة وباتت على بعد مسافة قريبة من جبل غباري المطل على خط تعز الحديدة، موضحا أن القوات دمرت أطقما بالكامل ولقي معظم أفرادها مصرعهم فيما لاذ من بقي منها بالفرار .

مشيرا إلى أن القوات الحكومية اغتنمت دبابة وعدد من الأطقم والآليات التي تركتها مليشيات الحوثي أثناء فراراها.

الإعلام العسكري في تعز من جهته نشر صورا ً للقوات الحكومية وهي تحكم سيطرتها على منطقة الكدحة وتتقدم صوب الخط العام الرابط بين تعز والحديدة ، وكذا للآليات العسكرية التي تم تدميرها واغتنامها.

وافاد الإعلام العسكري بأن قوات الجيش شنت أمس، هجوما واسعا على مواقع ميليشيات الحوثي، وتمكنت من تحرير مناطق كبيرة غرب محافظة تعز.

الى ذلك قال قائد جبهة مقبنة العقيد مفضل الحميري وفي حديث لوكالة الأنباء الحكومية سبأ إن القوات الحكومية شنت هجوما على مواقع الميليشيات، في أكثر من اتجاه، واستطاعوا تحرير مناطق ومواقع عدة، رافقها انهيارات كبيرة في صفوف الانقلابيين .

العقيد الحميري وفي حديثه اكد ان القوات الحكومية حررت منطقة القشعة بسوقها وجبالها، ومنطقة المطاحن، وتمكنت من قطع الخط الذي يؤدي إلى منطقة الكويحة، كما تم تحرير تلتي المنطاح، وجبل القاعدة، وتبة الشاهد الاستراتيجية، وقرية الكُبب.

القوات الحكومية وبحسب المصادر استكملت يوم الأحد الماضي السيطرة على كافة مناطق الريف الغربي لجبل حبشي غرب مدينة تعز وقامت بتأمينها بشكل كامل، قبل ان تقوم بنقل المعارك إلى مناطق مديرية مقبنة .

وحتى هذه اللحظة فإن المعارك العسكرية لاتزال محتدمة بين القوات الحكومية ومليشيات الحوثي الانقلابية في عدة جبهات بمحافظة تعز (جنوبي غرب اليمن) .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لـ منشور برس2018©. انشاء وترقية MUNEER