محلية

الجيش يستعيد مواقع شمالي غرب صعدة

11 فبراير/ متابعات

تمكنت قوات الجيش الوطني من استعادة سيطرتها على مناطق جديدة كانت تتمركز فيها ميليشيات الحوثي في محافظة صعدة شمالي اليمن، اليوم الخميس.
وذكر المركز الإعلامي عن مصدر عسكري قوله إن الجيش اسعاد سيطرته على مرتفعات جديدة في مديرية باقم شمالي غرب المحافظة التي تعد المعقل الرئيسي لزعيم الميليشيات الانقلابية، وسط تكبد الاخيرة خسائر مادية وبشرية كبيرة.
ويأتي هذا التقدم الميداني، و الذي اكده أركان محور علب العميد أديب الشهاب، في وقت تعيش فيه الميليشيات انهيارات واسعة على الارض.
ويحسب الشهاب فإن الجيش نفذت عملية عسكرية مشتركة تمكن من خلالها من تحرير مرتفعات جديدة في سلسلة جبل العتيم غربي مركز مديرية باقم، بإسناد مباشر من طيران التحالف العربي.
مؤكداً أن من بين القتلى “قناصون” كانوا يتخفّون داخل خنادق صخرية وجروف جبليه في سلسلة جبل العتيم والسلسلة الجبلية الممتدة من جبل رمدان إلى أمام جبل الكوز غربي باقم. وأضاف الشهاب بأن قوات الجيش الوطني استعادة معدات عسكرية- خفيفة ومتوسطة- من ضمن الأسلحة والمعدات العسكرية التي نهبتها المليشيات الحوثية الانقلابية من معسكرات الجيش، حيث خلفتها ورائها في جبال العتيم، ولاذت بالفرار باتجاه مدينة باقم.
.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لـ منشور برس2018©. انشاء وترقية MUNEER