أخبار وتقارير

الأمم المتحدة تدعو الحكومة اليمنية إلى السماح بإدخال معدات الاتصالات لمطار صنعاء

11 فبراير _ متابعات

دعت الأمم المتحدة يوم الجمعة 31 ديسمبر 2021 الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً إلى السماح على وجه السرعة بدخول معدات اتصالات ضرورية لمطار صنعاء الدولي الخاضع لجماعة الحوثي، كما طالبت الجماعة بالامتناع عن إغلاق المطار أمام طائراتها.

وبحسب بيان صادر عن ديفيد جريسلي منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن أكد أن هذه “المعدات ضرورية لضمان أقصى درجات السلامة والاستخدام الآمن للرحلات الإنسانية واستمرار عمليات الإغاثة في اليمن”.

البيان قال أن معدات الاتصالات في مطار صنعاء “تعرضت لمشاكل فنية، وأن أطقم الرحلات الإنسانية أبلغت على مدار الثمانية عشر شهرًا الماضية، عن 10 حالات على الأقل لم يتمكنوا فيها من الاتصال ببرج المراقبة الجوية في المطار، أو كانت لديهم اتصالات غير واضحة، وهو وضع يحتمل أن يكون خطيراً”، بحسب البيان .

أشار البيان إلى أن هيئة الطيران المدني والأرصاد التابعة للحوثيين، اشترت معدات جديدة لبرج المراقبة في عام 2019 وأن الأمم المتحدة وافقت على نقلها إلى مطار صنعاء ، وأن لجنة الإجلاء والعمليات الإنسانية التابعة للتحالف بقيادة السعودية تحققت من محتويات الشحنة في وقت سابق من هذا الشهر، لكنها لم تأذن بالنقل، على الرغم من عدة طلبات قدمتها الأمم المتحدة.

وأكد البيان “الحاجة لموافقة الحكومة اليمنية الشرعية”.

منسق الأمم المتحدة، دعا جماعة الحوثي التي تسيطر على غالبية المناطق الحضرية الكبرى ذات الكثافة السكانية العالية في شمالي البلاد، إلى الامتناع عن تعليق رحلاتها الإنسانية المستقبلية إلى مطار صنعاء الدولي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لـ منشور برس2018©. انشاء وترقية MUNEER