أخبار وتقارير

اختتام ورشة العمل التقييمية الخاصة بمشروع المساءلة المجتمعية حول الخدمات العامة ( خدمات المياه والنظافة ) في محافظة تعز

11 فبراير _ تعز

اختتمت منظمة طور مجتمعك ورشة العمل التقييمية الخاصة بمشروع المساءلة المجتمعية حول الخدمات العامة والتي أقيمت في مقر المنظمة واستمرت لمدة أربعة أيام .
استهدفت الورشة 20 شاب من الراصدين/ات الذي عملوا ضمن فريق المشروع الى جانب فريق العمل في المنظمة ، وذلك ضمن مشروع” المساءلة على الخدمات العامة ” الذي تنفذه المنظمة بالشراكة مع الصندوق الوطني للديمقراطية NED ، حيث يهدف المشروع إلى تعزيز قدرات الشباب في الوصول الى صناع القرار وتحسين مستوى جودة تقديم الخدمات العامة ، وبناء على ذلك قام فريق الرقابة على الخدمات العامة بتنفيذ مجموعة من الانشطة المتنوعة التي استهدفوا من خلالها متلقيي خدمات النظافة والمياه ( المواطنين ) و مزودي الخدمات في تلك المؤسسات الحكومية .
ركزت ورشة العمل التقييمية على مراجعة مفاهيم وأدوات المساءلة المجتمعية ، إضافة إلى مناقشة التحديات والصعوبات التي واجهها فريق المشروع أثناء عملية الرصد ، كما تم وضع خطة للتحسين من أداء فريق الرصد ووضع حلول ومقترحات لحل المعوقات التي واجت الفريق أثناء تنفيذ أنشطة المشروع .

تخللت الورشة جلسة بؤرية مع المشاركين حول تتقييم وتطوير الآليات والأدوات المستخدمة بدءاً بجمع المعلومات من مقدمي ومتلقي الخدمات وانتهاءً بتنفيذ جلسات المساءلة مع ممثلي من السلطة المحلية ، ممثلي المكاتب التنفيذية والمواطنين ، كما تخلل ذلك مراجعة أساسيات كتابة التقارير .
الجدير بالذكر ان ورشة العمل التقييمية تأتي ضمن أنشطة مشروع المساءلة على الخدمات العامة التي استمرت لمدة أربع سنوات على التوالي والتي أسهمت في تعزيز قدرات الراصدين وتمكينهم في الوصول الى صناع القرار بالإضافة الى التحسن الملموس في تقديم الخدمات الى المواطنين بشكل أفضل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لـ منشور برس2018©. انشاء وترقية MUNEER