أخبار وتقارير

أحد شوارع نيويورك باسم رئيس يمني راحل

11 فبراير _ متابعات

وافق المجلس البلدي في منطقة برونكس بمدينة نيويورك على تغيير اسم أحد شوارع المدينة باسم الرئيس اليمني الراحل إبراهيم محمد الحمدي.

التصويت النهائي وافق على القرار يوم الأربعاء الماضي بعد ستة أشهر من التصويت الجزئي، وقد تبنى الكابتن طيار يحي أحمد عبيد، رئيس إدارة حركة التحكم (الملاحة الجوية) في مطار جون إف كينيدي، مشروع تغيير الاسم حتى تمكن من الحصول على موافقة المجلس البلدي في برونكس، والذي يمثل أكثر من 150 ألف شخص من سكان المنطقة.

يقع الشارع بين “كروغر” و”رينلاندر”، ومن المفترض أن تبدأ وزارة النقل الأمريكية بتنفيذ المشروع، فيما يتعلق بتغيير اللافتات المرورية المؤدية للشارع، ومن المفترض، أيضاً، أن يظهر الاسم الجديد على خريطة “غوغل” للبحث.
طلب الخبير الجوي اليمني عبيد تأجيل مراسم الاحتفال بتغيير اسم الشارع حتى تتمكن أسرة الرئيس الراحل المغدور من الحضور من صنعاء.

وعمل راعي مشروع تغيير الاسم، الخبير الجوي عبيد، في إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية، وهو يحظى بعلاقات وطيدة من العديد من المشرعين الأمريكيين وصناع القرار، وقد أطلق، الأسبوع الماضي، مؤسسة “إياد” للدفاع عن حقوق رجال العمال المهاجرين، وخاصة العرب واليمنيين.

وقال عُبيد لـ”القدس العربي” إن أعضاء المجلس في نيويورك رحبوا بفكرة تأجيل مراسم التنصيب للشارع لحين حضور أفراد أسرة الرئيس اليمني الراحل، ولكنهم طلبوا استشارة بعض رجال القانون، حول ما إذا كان القانون يسمح بهذه الخطوة والسماح بمنح تأشيرات لأفراد الأسرة بفترة سريعة، خاصة مع تراكم ملفات الهجرة والتأشيرات بسبب انتشار المتحور الجديد من كورونا.

يشار الى ان تسمية الشارع باسم الرئيس اليمني ضمن مشروع واسع لتغيير تسمية شوارع أخرى في نيويورك، بأسماء شخصيات أمريكية وغير أمريكية .

نقلًا عن القدس العربي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لـ منشور برس2018©. انشاء وترقية MUNEER